يحدث الان
   18:24   
الشرطة: انفجاران في محطة للحافلات شرق ⁧‫جاكرتا‬⁩
   17:47   
وزير الاعلام عرض ولاسن سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد الاوروبي   تتمة
   17:42   
"التحكم المروري": مسيرة رمضانية لجمعية اجيالنا محلة فردان وتحويل السير من الكونكورد وصولا لسنتر ٧٣٠ باتجاه الطرقات الفرعية لحين مرور المسيرة
   17:09   
وزارة الدفاع اعلنت اسماء الضباط الاختصاصيين المعينين في الجيش   تتمة
   17:02   
الشرطة البريطانية: من الواضح أننا نلاحق شبكة من المشتبه بهم
   المزيد   




الثلاثاء 23 أيلول 2014 - العدد 5159 - صفحة 8
سيارة إطفاء من مشروع التحريج لبلدية راشيا
راشيا ـ «المستقبل»
سلّم مشروع التحريج في لبنان، وهو برنامج تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) وتنفذه مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، سيارة ومعدات إطفاء لبلدية راشيا، خلال حفلٍ أقيم في موقع التحريج في اليابسة عند سفوح جبل الشيخ في راشيا برعاية وزير الصحة العامة وائل ابو فاعورممثلا بوكيل داخلية التقدمي رباح القاضي.

وأشار الناشط البيئي سهيل قضماني الى أن المشروع امتد على مدى ثلاث سنوات وشمل مئة هكتار حيث تم غرس مئة ألف شجرة، عاش منها ما يقارب 70 ألفاً بينها 50 ألف شجرة صنوبر مثمر من شأنها أن تؤمن غطاء أخضر والمحافظة على التنوع البيولوجي.

واعتبر رئيس بلدية راشيا سعد مهنا ان المشروع ساهم في زيادة الرقعة الخضراء،مشيرا إلى أن هذه الهبة تعود بالنفع العام على المشروع وتساهم في التدخل السريع لمعالجة الحرائق. ولفت مدير برامج جمعية الثروة الحرجية والتنمية هشام سلمان الى أن الجمعية طورت ملف ادارة الحرائق بالشراكة مع المجتمعات المحلية والحكومية ومنها تأسيس وتدريب وتجهيز وحدات تطوعية وتحديد المناطق الأكثر عرضة للحرائق والمساعدة في تدريب وتجهيز الدفاع المدني وحراس الاحراج والجيش.

وأوضحت مديرة التنمية المؤسسية والتواصل في ((LRI جويس بجاني الى أن سيارة الإطفاء هذه من طراز «فورد» Ford وهي متوسطة الحجم ومصممة خصيصاً للبنان، ما سيخوّل وحدة رجال الإطفاء المتطوعين في راشيا الوصول إلى أماكن الحريق الصعبة، مهما كانت الطرقات المؤدية إليها وعرة وضيقة ، كما ستسمح هذه السيارة بالتدخل الأولي في غضون الدقائق العشرين الأولى من نشوب الحريق، وهي المدة التي أظهرت الدراسات أنّه من السهل نسبياً السيطرة في خلالها على الحريق، قبل أن ينتشر وتتّسع رقعته، فيصبح من الصعب جداً إخماده.

وأشارمدير مشروع التحريج في لبنان ريتشارد بايتون إلى أهمية حماية الغابات من خلال إشراك المجتمع المحلي وحثّه على الحفاظ على ثروات لبنان الطبيعية وزيادة فعالية تنسيق الاستجابة الأولية عند نشوب حريق.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 20-05-2017 : صفقة «حزب الله» ــــــ «النّصرة» تتقدم.. وهذه بنودها - صبحي منذر ياغي
Almusqtabal/ 17-05-2017 : «أيخمان» في صيدنايا - وسام سعادة
Almusqtabal/ 14-05-2017 : المناطق «الآمنة» السورية تنتظر..«كلمة السر» الروسية - ثريا شاهين
Almusqtabal/ 15-05-2017 : إنسحاب! - علي نون
Almusqtabal/ 15-05-2017 : التفاوض من أجل تصحيح التمثيل السياسي.. وحدوده - وسام سعادة
Almusqtabal/ 16-05-2017 : عقم في جنيف - علي نون
Almusqtabal/ 17-05-2017 : في الحساب الأخير.. - علي نون
Almusqtabal/ 18-05-2017 : محرقة! - علي نون
Almusqtabal/ 14-05-2017 : «حزب الله».. التشييع لا ينسحب على انسحاب «النصر» - علي الحسيني
Almusqtabal/ 19-05-2017 : جنيف.. والانتظار! - علي نون