يحدث الان
   19:41   
‏ترامب يؤكد أن نهاية "خلافة" تنظيم الدولة الإسلامية "باتت وشيكة" بعد سقوط الرقة
   19:40   
‏ترامب:بمساعدة حلفائنا وشركائنا سندعم الجهود الدبلوماسية لوقف العنف وللسماح بعودة اللاجئين بأمان وبدء مرحلة انتقالية تحقق إرادة الشعب السوري
   19:14   
‏وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الرياض في بداية جولة خليجية تستمر 6 أيام
   18:28   
‏دوري شمعون بعد قداس الشهيد داني والعائلة: يا ليت الوضع تحسّن منذ استشهاده ونحاول ان نحافظ على ما تحقق
   19:24   
‫فوز الراسينغ على النبي شيت ٢-٠ والسلام زغرتا على الشباب العربي ٢-١ السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم‬
   المزيد   




الخميس 5 تشرين الأول 2017 - العدد 6199 - صفحة 6
اللجنة الوزارية للمرأة بمشاركة عربية
إفتتحت الدورة الثامنة للجنة الوزارية للمرأة في الإسكوا التي تستمر حتى غد الخميس، بمشاركة وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان، ووزيرات ووزراء معنيين من الدول العربية. وعرض المجتمعون إنجازات دولهم وناقشوا «التحديات ومحاولة وضع خارطة طريق لكيفية المحافظة على المكتسبات ومواجهة المعضلات في آن».

وشدد أوغاسابيان على أن «للمرأة قدرات وإمكانات تخولها الوجود في مختلف المواقع، ومن المفترض أن تكون شريكة أساسية في صناعة القرارات الاستراتيجية في أي دولة في العالم. وبالنسبة للبنان، يشكل تغييب حضور المرأة في المجلس النيابي خسارة لهذا المجلس وللمؤسسات والدولة والوطن والإنسان». ودعا إلى «إيجاد آلية في هذه الدورة تساعد المرأة على أن تكون موجودة في مكانها الصحيح والمتقدم بما يتناسب مع طاقاتها وإمكاناتها وإنجازاتها»، شاكرا «للاسكوا استضافة هذه الدورة الثامنة»، مرحبا ب»الضيوف العرب في لبنان».

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأمين التنفيذي للاسكوا محمد علي الحكيم: «في خضم الصعوبات التي تواجه منطقتنا، سواء في الأمن أم السياسة أم التنمية، يجب أن تكون المبادرات الدولية الهامة لنا بمثابة المسار الذي يوجه جهودنا في الارتقاء بأوضاع المرأة»، لافتا الى انه «يوما بعد يوم، تتعمق قناعتنا بأن المشاركة والمساواة بين الجنسين ركيزة من ركائز التنمية، وتقدم المجتمع والاقتصاد».

وتحدث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان يحيى بن بدر المعولي بصفته ممثل الدولة التي تولت رئاسة الدورة السابعة للجنة المرأة في الإسكوا، فقال: «إن سلطنة عمان اولت اهتماما كبيرا لتمكين المرأة كشريك أساسي في التنمية وخصصت يوما للمرأة العمانية في السابع عشر من تشرين الأول من كل عام بهدف التأكيد المستمر من خلال مؤسساتها الحكومية والآليات الوطنية المعنية بقضايا المرأة على دورها الريادي في التنمية وتلتزم، بتنفيذ التوصيات التي اعتمدت في الدورة السابعة للجنة وكل الاتفاقيات الدولية والعربية الداعمة لحقوق المرأة».

وبعد الجلسة، اقر جدول اعمال الدورة، وتولت مندوبة فلسطين رئاسة الدورة الثامنة للجنة المرأة في الإسكوا، فيما تولى مندوب عمان نيابة الرئاسة الأولى ومندوب قطر نيابة الرئاسة الثانية ومندوبة الكويت مهام المقرر.

  الاكثر قراءة في « شؤون لبنانية »
Almusqtabal/ 13-10-2017 : ريفي يتبنّى حملة الممانعة ضدّ رفيق الحريري و«سوليدير» - خالد موسى
Almusqtabal/ 14-10-2017 : في جدّية ترامب - علي نون
Almusqtabal/ 10-10-2017 : العقوبات تُحيّد الجيش والمصارف..ولا تُبدّد المخاوف -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 11-10-2017 : حين يريد «حزب الله» الشيء ونقيضه في السياسة الإقليمية -  وسام سعادة
Almusqtabal/ 10-10-2017 : في بديهيات بسيطة! - علي نون
Almusqtabal/ 13-10-2017 : الحرب القريبة.. البعيدة؟ - علي نون
Almusqtabal/ 14-10-2017 : يقال
Almusqtabal/ 13-10-2017 : إعادة إعمار سوريا و«لعبة» شدّ الحبال الروسي ــــ الغربي -  ثريا شاهين
Almusqtabal/ 12-10-2017 : في «الإرهاب».. الشامل! - علي نون
Almusqtabal/ 16-10-2017 : عن إسرائيل المحتارة حيال موقف روسيا في المواجهة الإقليمية القادمة - وسام سعادة